syriasegodnia (syriasegodnia) wrote,
syriasegodnia
syriasegodnia

عصابات "الجيش الحر" في"لواء الشهباء" ترتكب مجزرة مروعة في حلب

aleppo_explosion_9_9_2012ارتكبت عصابات "الجيش الحر" التابعة لـ"المجلس الوطني السوري" جريمة نكراء هذا المساء أسفرت حتى ساعة نشر هذا التقرير عن استشهاد 46 مواطنا من الأبرياء وجرح حوالي 70 آخرين، جميعهم من المدنيين، باستثناء ثلاثة عسكريين من عناصر حاجز الحراسة القريب من المكان. فقد أقدمت عصابات "لواء الشهباء" على تفجير سيارة مفخخة بحوالي طن من المتفجرات قرب تجمع لعدد من المشافي "مشفى الحياة، والمشفى العسكري والمشفى المركزي" في المنطقة المعروفة باسم "نزلة الكرة الأرضية" في منطقة "حي الملعب البلدي". وطال الانفجار "مدرسة النسور الذهبية" المجاورة، علما بأن المدرسة تأوي عشرات العائلات ومئات من النازحين من الأحياء الأخرى التي تسيطر عليها عصابات "لواء التوحيد" الأخوانية. أفادت فرق الدفاع المدني والإطفاء، التي هرعت إلى المكان لإطفاء الحرائق الناجمة عن التفجير، بوجود مؤشرات على أن هناك مواطنين أحياء لا يزالوان تحت الأنقاض التي بدت كما لو أنها ناجمة عن زلزال ضرب المنطقة. وقد أدى التفجير إلى تدمير أحد المباني، فيما تعرضت المباني المجاورة إلى أضرار جسيمة.

وكان "لواء حلب الشهباء" الإجرامي أعلن مسؤوليته عن التفجير، زاعما في بيان  منشور جانبا أنه تمكن من زرع ألغام داخل المشفى العسكري في المنطقة بالتعاون مع أحد العسكريين العاملين في المشفى، إلا أن شريط الفيديو الذي يظهر المنطقة المستهدفة تدحض هذه الأكاذيب، وتؤكد أن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة، وأن التفجير حصل خارج المباني، وليس داخلها!

يشار إلى أن ممثل رياض الترك وعضو قيادة حزبه، جورج صبرة، كان أعلن أول أمس عن دعمه لإرهابيي "جبهة النصرة" و"القاعدة"، واصفا إياهم بالأبطال "الذين يواجهون النظام السوري بصدور عارية"، على حد تعبيره في برنامج لقناة "فرانس 24" مكرس لمناقشة شريط فيديو صوره مراسل القناة في حلب حول المسلحين التكفيريين الأجانب في حلب!

September 10, 2012
الحقيقة


Subscribe

  • Post a new comment

    Error

    Anonymous comments are disabled in this journal

    default userpic

    Your IP address will be recorded 

  • 0 comments